أفضل أنواع الدرابزين

الدرابزين هو الذي يساعد الفرد على الصعود والهبوط، والدرابزين له أنواع متعددة، ولكننا سنختار أفضل أنواع الدرابزين التي تكون آمنة على الفرد، وأفضل أنواع الدرابزين سيتم تحديدها بناء على آراء الجمهور العديدة الذي اختار من بين هذه الأنواع.

* أشكال فورمة الدرابزين:

تنقسم أشكال الدرابزين لأنواع متعددة، فمنها المعدنية والحديدية والخشبية والزجاجية، فما ميزة كل نوع، وما أفضلها، تابعونا.
أ – الشكل الخشبي: يتميز بجمال الشكل.
ب – الشكل الزجاجي: يتميز بالبساطة.
ج – الشكل الحديدي: يتميز بالأناقة.

أولًا: الدرابزين الخشبي
* عيوب
الدرابزين الخشبي:

للخشب ألوانه وأنواعه المتعددة التي تجذب الكثير من الأفراد، حتى إن هناك مَنْ يختار أرضية الشقة من الخشب من شدة حبه لهذا النوع، ومن أفضل أنواع الخشب الصدر الجبلي، وأسوؤها خشب الواوا، وأخشاب الخليج، فأفضل أنواع الخشب توجد في دمياط بمصر لأنّهم يصنعون أجود وأفخر أنواع الأثاث فيهتمون بجودة وأفضلية الأخشاب، وألوان الخشب كثيرة منها الأبيض والأصفر والأحمر والرمادي والأسود على حسب نوع الشجرة المصنوع منها الخشب، ولكن له عيوب، وهي:

1- الأخشاب مهما طال عمرها تتعرض للفطريات التي تصيبها بالعفن، ومن ثمَّ تتآكل وتصبح غير صالحة، وقد يطفئ هذا كُلّ مظاهر الجمال في الشكل العام بالشقة كُلّها في أي نوع خشب موجود بالشقة، ولذلك وَجبَ عند اختيار أو الإقبال على شراء نوع معين من هذا الدرابزين أن نختار أجود الأنواع، بالإضافة إلى فحص الخشب جيدًا قبل طلائه والتأكد هل به ثقوب سوداء أم لا.
2- من أكثر الأشياء التي تساعد على الاشتعال الأخشاب للأسف، فهو غير آمن من هذه النقطة، ولكن مَنْ يرغب به ويحبه يحاول أن يُبعد أي شيء يساعد على الاشتعال في هذا المكان، وأيضًا ممنوع التدخين بالقرب منه أو ترك السجائر مشتعلة بجانبه.
3- إذا كان الخشب مُصابًا بأي نوع من الفطريات أو الحشرات ولم يتم فحص أو معرفة ذلك منذ البداية أو أُصيب الخشب أثناء وجوده في المكان المصنوع به فهذا سيؤدي إلى كوارث، حيث إنّه لم يتحمل الأوزان وينكسر بسهولة ومن الممكن أن ينكسر وأطفالنا يلعبون عليه أو أي فرد من أفراد الأسرة يهبطون أو يصعدون منه أو إليه.

decor-ksa.com

ثانيًا: الدرابزين الحديدي

من أشكاله:

– الشكل الذي يكون فيه سلم متوائمًا مع الدرابزين والمكان.
– الشكل الذي يتداخل معه الحديد في الدرابزين وهو شكل غير عادي ويكون شكل المنزل مودرن وغير عادي.
– هناك الدرابزين الذي يكون شكله مثل سور الحديقة، ويسمى السلم فيه سلم المبارزة، وهذا الشكل مهم جدًا لكبار السن.

– وهناك الدرابزينات اسمها الدعم، وهي لنقل الدرج كدعم، ويمكن تثبيتها في الحائط مباشرة.
– هناك الدرج من الحديد الفيكتوري، وهذا يمتاز بأفكار وتصميمات هائلة، ووِفقًا للمعايير فيكون الحد الأدنى لارتفاع الدرابزين في الدرج لا يقل عن 90 سم، فإذا تجاوز عرض السلم 1.25 متر يجب عليك تثبيت الدرابزين في كلا الجانبين.
– هناك الدرابزين الآمن، واسمه مجلس، وهذا إذا كان لكَ طفل رضيع فيفضل هذا، فمستحيل أن يضع الطفل رأسه بين درجات السلم وهذا الدرابزين.
– هناك درابزين حديد مشغول ويستخدم عادة في نمط الروكوكو، الباروك والتقليدية الكلاسيكية، بالإضافة إلى الأناقة والجمال، ويمكن استخدام قطع في شكل ذهب أو فضة أو بلاتين.

– هناك نوع من الفولاذ مقاوم للصدأ من خصائصه أنّه يُلحم بسرعة ولا يمكن فصله، ومع ذلك قادر على تحمل الأشياء الثقيلة، بالإضافة إلى أنهما مختلفان في الفولاذ المقاوم للصدأ بشكل آمن يحمي المعدن من التآكل، ويناسب هذا البيوت الحديثة ذات التكنولوجيا الفائقة القائمة على البساطة في التصميمات الداخلية.

ثالثًا: الدرابزين الزجاجي

* مميزات الدرابزين الزجاجي:

ليس أي زجاج يستخدم في صنع الدرابزين الزجاجي، فهناك زجاج من نوع خاص يتحمل أي أحمال من الأوزان أو الصدمات أو عوامل الحرارة والبرودة، لا يمكن أن ينكسر بسهولة، فمن مميزاته أنّه يعطي مظهرًا جماليًا، ولذلك فهو يتطلب النظافة المستمرة حتى تستمر نضارته لهذا الحد الذي يجب أن نراه عليه.
* عيوب درابزين الزجاجي:

فقط عيب الدرابزين الزجاجي في السعر، فهو باهظ الثمن ومُكلف، ويتسخ بسهولة، ولذلك فهو يحتاج إلى مجهود ومتابعة مستمرة من أجل نظافته التي تنعكس على جمال ورونق المنزل والأثاث.
بعد أن عرضنا أنواع الدرابزين ومميزات وعيوب كُلّ نوع فمن أفضل الأنواع الدرابزين الزجاجي، فهو مكلف فقط، ولكن ليس له عيوب جوهرية مثل باقي الأنواع، ويأتي من بعده الدرابزين الحديد، وعيبه الوحيد احتمالية الصدأ، والخشبي كما نوهنا في السابق.

مكافحة النمل الأبيض بمكة

عمالة فلبينية لنقل العفش